مايك احترافي RODE Procaster لتسجيل البودكاست والتعليق الصوتي

Rode Procaster video thumb

يُعدّ مايك رود بروكاستر RODE Procaster أحد أشهر المايكات في مجال الإذاعات والراديو وتسجيل وبث البودكاست والتعليق الصوتي أو ما يسمى الفويس أوفر (Voice Over)، وتجده في كثير من الإذاعات حول العالم، فهو مايك للمحترفين حيث أنه يحتوى على لاقط كبير الحجم Large Diaphram بمقاس بوصة 1″، وينتج صوتاً ضخماً مليئاً بالفخامة.

مايك RODE Procaster رود بروكاستر يأتي من شركة رود الاسترالية ذات السمعة الرائعة في مجال صناعة المايكروفونات وأجهزة الصوت، وهو مصنوع في استراليا، ويأتي مع ضمان عشر سنوات تحصل عليه بمجرد تسجيل المايك في موقع الشركة على الإنترنت www.rode.com.

من أهم ما يُميّز المايك في مجال تسجيل البودكاست هو كونه من نوع داينامك Dynamic وهذا يعني أنه يساعد كثيراً في عزل الأصوات المحيطة غير صوت المتحدث وهو ما يحتاج إليه غالباً من يعمل من المنزل من خلال استديو منزلي للصوت أو من يعمل من مكان غير مهيئ تماماً للتسجيل الصوتي، فالمعروف أن مايكات الداينامك تعطي عزلاً أكبر للصوت المحيط وتركز فقط على الصوت الواقع أمامها مباشرة وهو صوت المتحدث بحيث تلغى أصوات التشويش والإزعاج مثل أصوات السيارات في الشارع وأصوات أجهزة التكييف والتبريد ومراوح الكمبيوتر وغيرها.

مايك رود بروكاستر RODE Procaster مصنوع من المعدن, ووزنه ثقيل جداً بالنسبة لمايك مما يدل على جودة صناعته وأنه سيدوم طويلاً دون مشكلات ويتحمل أنواع الاستخدام.

المايك للمحترفين كما أشرت فهو يعمل بمنفذ XLR ويحتاج إلى استخدام بري آمب Preamp او مضخم صوت أو كرت صوت خارجي قوي لتقوية صوته إلى المستوى المطلوب وهو ما يقارب 60dB من التضخيم، وإذا استخدمته مع جهاز مكسر أو كرت صوت ضعيف فلن تحصل على الجودة التي يمنحها هذا المايك.

سعر مايك رود بروكاستر RODE Procaster هو ٢٢٩ دولاراً أمريكياً، أي ما يعادل ٩٥٠ ريالاً سعودياً شاملاً الشحن إلى الدول العربية من أمازون.

يجب أن نشير أيضاً إلى أن المايك له نسخة أخرى مطابقة له وهي مايك رود بودكاستر RODE Podcaster  ولكن يختلف في أنه يعمل بمنفذ يو اس بي بحيث يمكن وصله بالكمبيوتر مباشرة وكذلك يحتوى على سماعات رأس للاستماع إلى نفسك أثناء التسجيل وزر للتحكم بحجم صوت السماعات، مما يجعله خياراً مثالياً لمن لا يريد أن يضيف أجهزة أخرى، وسعره نفس سعر نظيره السابق.

للمزيد عن المايك شاهد الفيديو أعلاه.

للحصول على مايك رود بروكاستر PROcaster من أمازون

للحصول على مايك رود بود كاستر PODcaster من أمازون

 


الأجهزة المستخدمة لإنتاج هذا الفيديو:
الكاميرا: Nikon D7000
http://amzn.to/1M2Z3j3

العدسة: Nikkor 50mm 1.8D
http://amzn.to/1HYZHyb

حامل الكاميرا: مانفروتو Manfrotto 055XProB
http://amzn.to/29pzed2

المايك: Rode NT1-A
http://amzn.to/29nzIVU

بطاقة الصوت (كرت الصوت الخارجي):
http://amzn.to/29xx0Ms

الإضاءة: Fotodiox Pro CFL50120 Compact Studio Lighting
http://amzn.to/1K50tXW